Thursday 19 December 2013

Joining the feet in salat-Reply by a salfi Uthaymin

---------- Forwarded message ----------
From: "Iqbal Shaikh" <shaikh.iqbal9999@yahoo.com>
Date: Dec 15, 2013 2:50 AM
Subject: [Yaadein_Meri] Joining the feet in salat-Reply by a salfi Uthaymin
To: <Yaadein_Meri@yahoogroups.com>

 



Shaykh Muhammad ibn Salih al-'Uthaymin (RA)

س234: ما المعتمد في إقامة الصفوف؟ وهل يشرع للمصلي أن يلصق كعبه بكعب من بجانبه؟ أفتونا مأجورين؟

الجواب: الصحيح أن المعتمد في تسوية الصف محاذاة الكعبين بعضهما بعضاً، لا رؤوس الأصابع، وذلك لأن البدن مركب على الكعب، والأصابع تختلف الأقدام فيها، فهناك القدم الطويل، وهناك القدم القصير، فلا يمكن ضبط التساوي إلا بالكعب .

وأما إلصاق الكعبين بعضهما ببعض فلا شك أنه وارد عن الصحابة –رضي الله عنهم- فإنهم كانا يسوون الصفوف بإلصاق الكعبين بعضهما ببعض ، أي أن كل واحد منهم يلصق كعبه بكعب جاره لتحقق المحاذاة وتسوية الصف، فهو ليس مقصوداً لذاته لكنه مقصود لغيره كما ذكر بعض أهل العلم، ولهذا إذا تمت الصفوف وقام الناس ينبغي لكل واحد أن يلصق كعبه بكعب صاحبه لتحقق المساواة، وليس معنى ذلك أن يلازم هذا الإلصاق ويبقى ملازماً له في جميع الصلاة .

ومن الغلو في هذه المسألة ما يفعله بعض الناس من كونه يلصق كعبه بكعب صاحبه ويفتح قدميه فيما بينهما حتى يكون بينه وبين جاره في المناكب فرجة فيخالف السنة في ذلك، والمقصود أن المناكب والأكعب تتساوى

Question: What is the relied-upon position regarding the straightening of the rows (sufuf)? Is it prescribed for the praying person to join his ankle (ka'b) to the ankle of the person next to him? Please give us the fatwa, may you be rewarded.

Answer: That which is correct is that the relied-upon position r

http://central-mosque.com/index.php/Acts-of-Worship/joining-ankles-heels-and-exaggerated-stance-in-salah-is-extremism.html


__._,_.___
Reply via web post Reply to sender Reply to group Start a New Topic Messages in this topic (1)
Recent Activity:
.

__,_._,___

No comments:

Post a Comment

Note: only a member of this blog may post a comment.